الحكومة اليابانية تدعم مشروع إنشاء بنية تحتية لحصاد المياه في منطقة وادي عربة، محافظة العقبة

2026/6/25
وافقت الحكومة اليابانية على استخدام مبلغ قدره 169,342,206 دينار أردني من الحساب الأردني– الياباني المشترك، وذلك لتنفيذ مشروع إنشاء بنية تحتية لحصاد المياه في منطقة وادي عربة، محافظة العقبة. يهدف المشروع إلى تعزيز توفير المياه محلياً، والحد من مخاطر الجفاف، ودعم وتحسين سبل العيش للمزارعين عبر حلول مستدامة لحصاد المياه.
 
 أُنشئ الحساب الأردني–الياباني لدعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الأردن. ويتم تمويله من عوائد مبيعات السلع التي تشتريها الحكومة الأردنية عبر منح غير مخصصة للمشاريع مقدّمة من حكومة اليابان، حيث تُجمع هذه الودائع وتتجمع تدريجياً مع مرور الوقت.
 
لمزيد من المعلومات يرجى زيارة موقع وزارة التخطيط والتعاون الدولي